LOADING

Type to search

2019-20 جوائز فانتازي كرة السلة لموسم: هل هاردن هو الأفضل على الإطلاق؟!

Share

هل تعرف المثل الشعبي الذي يقول: “سُحِّب البُساط من تحت أقدامه” هذا بالضبط ما حدث لمُشجعي رياضة كرة السلة حينما كانوا يتابعون أخبار الفانتازي، فالقدر تحكم بهذا الموسم بشكلٍ دراماتيكي وتم إلغاء المباريات نتيجة لانتشار جائحة كورونا وتوقفت الأنشطة الرياضية على مستوى العالم! ومع ذلك، فقد حصل اللاعبين على بعض الألقاب في هذه البطولة القصيرة، ولاتزال جوائز نهاية الموسم تنتظر أبطالها!

فمن هو أفضل لاعب لهذا الموسم؟ ومن هو مُفاجأة الموسم؟ ومن النجم الصاعد؟ ومن اللاعب الذي تحسن مستواه في الفترة الأخيرة؟ وفي هذا المقال سنعرف كل هذه التفاصيل.

أفضل لاعب في الفانتازي: جيمس هاردن (هيوستن روكتس)

حافظ جيمس هاردن على الرقم القياسي الذي حققه في بطولة عام 2018-2019 بأداء رائع خلال نسخة 2019-2020. فقد أصبح اللاعب رقم 45 في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين الذي يتخطى رقم الـ 20 ألف نقطة خلال مسيرته. بالإضافة إلى براعته في التسجيل في كل مباراة يخوضها، والنقاط الممتازة التي يسجلها دائمًا كل هذه الأسباب جعلته المُرشح الأقوى لجائزة Fantasy MVP لعام 2020 بجدارة بعد أن حصل على لقب أفضل لاعب لعام 2018، وأفضل هداف في 2018 و2019. أما بالنسبة للمُشجعين والمُحللين الذين يعتقدون بأنه لم يكن من المُمكن أن يتكيف مع طريقة لعب هيوستن روكتس فعليهم الآن أن يُراجعوا أنفسهم!

 

ثاني أفضل لاعب في الفانتازي: جيانيس أنتيتوكونمبو (ميلووكي باكز)

قدم اللاعب اليوناني جيانيس أنتيتوكونمبو أفضل موسم فانتازي له حتى الآن وهو ما يجعلنا نعتقد بقوة بأنه سيفوز  بجائزة أفضل لاعب فانتازي خلال وقت قريب؛ فهو يُتقن كل فنيّات وتكتيكات اللعبة. بالإضافة إلى حجمه الضخم وقوة بنيته العضلية اللتيْن تجعلانه يحتل المرتبة الثانية بجدارة في تصنيفنا لأفضل لاعبين الفانتازي لهذا الموسم.

 

ثالث أفضل لاعب في الفانتازي: ليبرون جيمس (لوس انجلوس ليكرز)

أعطى اللاعب Trae Young أفضل وصف لأداء ليبرون جيمس هذا الموسم حينما قال: “كان ليبرون في مهمة مختلفة هذا العام”. فقد أثبتت الموسم الثاني لليبرون في لوس انجلوس ليكرز أن الإرادة يُمكنها أن توقف الشيخوخة حيث تألق ليبرون في الدوري الأمريكي للمحترفين وقام بتمريرات حاسمة ليقود فريقه إلى المركز الأول. ونعتقد أن يبقى ليبرون واحد من أفضل 5 لاعبين في الفانتازي لبضع سنوات قادمة.

 

رابع أفضل لاعب في الفانتازي: نيكولا جوكيتش (دنفر ناجتس)

قد يكون جوكيتش هو اللاعب ذو البنيّة الأضخم في الدوري الاميركي للمحترفين وهو ما يساعده على تحقيق أرقام فريدة بشكل لا يصدق. فهو يتجاوز اللاعبين ويصطدموا به دون أن يسقط لتبدو كل لقطة له أكثر إبهارًا من سابقتها!

 

خامس أفضل لاعب في الفانتازي: لوكا دونسيتش (دالاس مافريكس)

خاض لوكا دونسيتش موسميْن فقط في الدوري الأمريكي للمحترفين وأثبَّت أنه لاعبًا كبيرًا بالفعل؛ فقد استطاع أن يُقدِّم أرقامًا تقترب من أرقام هاردن وحظي بمكان في All-Star Game. والشيء الغريب أنه – رغم كل ذلك – لايزال في بداية مسيرته!

 

النجم الصاعد: ديفونتي غراهام (شارلوت هورنتس)

كان ديفونتي غراهام مفاجأة هذا الموسم. فقد انتقل غراهان من دكة البدلاء في فريق كانساس جايهوكس إلى واحد من أهم صانعي النقاط الثلاث في الدوري الأمريكي للمحترفين. وأولئك الذين عطلوه في وقت سابق جعلوه أكبر مفاجأة في هذا الموسم!

 

ثاني أفضل نجم صاعد: ريشاون هولمز (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز)

يعتقد مُعظم المُشجعين أن واجهة فريق سكرامنتو كينغز هو اللاعب مارفين باجلي لكن اللاعب ريشاون هولمز تمكن من ملء مكانه بعد تعرضه لإصابة وأثبت هولمز أنه يمثل تهديدًا مزدوجًا للمنافسين نظرًا لقدرته على قطع الكرة وصد الهجمات بشكلٍ مُمتاز.

 

أكبر مفاجأة: حسن وايتسايد (ميامي هيت)

مع ماضيه المليء بالإصابات، وسنه المُتقدم، ومنافسة جوسوف وايتسايد له على مركزه، تمكن حسن وايتسايد من تقديم أفضل موسم له على مدار السنوات الأربع الماضية. وفاجئ اللاعب البالغ من العمل 31 عامًا الجميع وأسعد مُشجعي فريق ميامي هيت.

 

ثاني أكبر مفاجأة: دومانتاس سابونيس (انديانا بايسرز)

قدَّم اللاعب دومانتاس سابونيس موسمًا رائعًا بكل المقاييس، فعلى الرغم من أنه لم يقدم مباراة استثنائيًا إلا أنه تمكن من تحقيق أرقامًا لا تصدق وهو ما جعل كل المُديرين الفنيين يشعرون بالندم على عدم ضمّه لصفوف فرقهم!

 

أفضل لاعب صاعد: جا مورانت (ممفيس جريزليس)

تتشابه جوائز أفضل لاعب صاعد مع جوائز NBA الرسمية؛ فقد كان اللاعب جا مورانت هو أفضل لاعب صاعد بلا منازع وأظهر مجموعة مهارات لا يمتلكها سوى نخبة لاعبي كرة السلة وهو ما يُبشِّر بمسيرة رائعة ونحن متشوقون لمُشاهدة أداءه خلال البطولات القادمة.

 

ثاني أفضل لاعب صاعد: زيون ويليامسون (نيو أورليانز بيليكانز)

أثبت اللاعب الصاعد الفريد من نوعه زيون ويليامسون أنه يستطيع تقديم أرداءً رائعًا طيلة فترة المباراة. فهو يمتلك مزيجًا لا مثيل له من القوة والسرعة والدفاع، لكن اندفاعه يجعله يفقد الكرة كثيرًا، أو يفشل في تمريراها بشكلٍ صحيح، كما أن طريقته في القفز تجعل تصويباته تخيب في بعض الأحيان. ورُغم ذلك فهو يُسجل أرقامًا مُذهلة! فزيون من الأمثلة النادرة التي يفعل فيها اللاعب كل شيء بشكلٍ خاطئ وينجح في النهاية ببراعة!

 

مفاجآت منافسات كرة السلة لهذا الموسم

على الرغم من قِصَّر مدة موسم 2019-2020 إلا أن المنافسات شهدت مفاجآت بلا حصر وتألق الكثير من اللاعبين وظهر العديد من اللاعبين الصاعدين. وقد وضعنا هذا التصنيف بناءً على أداء اللاعبين حتى الآن وهو لا يعكس النتائج المتوقعة لبقيّة الموسم إذ أنه لم ينته بعد.

Tags:
ترجم »