LOADING

Type to search

كيف يغير داميان ليلارد الدوري الاميركي للمحترفين

كيف يغير داميان ليلارد الدوري الاميركي للمحترفين

Share

 

داميان ليلارد لاعب كرة سلة محترف من الولايات المتحدة يلعب في اتحاد بورتلاند تريل بليزرز الوطني لكرة السلة. في NBA Rookie Draft of the Year ، تم اختياره في المركز السادس من قبل ناديه الحالي ، الذي وقع معه عقدًا.

في موسم ظهوره الأول 2012/2013 ، لعب ليلارد 82 مباراة عادية وبلغ متوسطها 19 نقطة وحصل في النهاية على جائزة أفضل مبتدئ في البطولة. في ذلك الموسم ، وكذلك في موسم 2015/2016 ، وصل إلى الدور الثاني من التصفيات مع بورتلاند. في موسم 2016/2017 ، أظهر أعلى متوسط ​​أداء – 27 نقطة في المباراة الواحدة.

في صيف عام 2015 ، وقع ليلارد عقدًا مدته خمس سنوات مع بورتلاند بمبلغ إجمالي قدره 120 مليون دولار. شارك في لعبة All-Star مرتين – في 2014 و 2015. في عام 2016 ، تم ضمه إلى فريق NBA الرمزي الثاني ، في عام 2014 – في المركز الثالث.

 

تاريخ داميان ليلارد

في إحدى الأمسيات، أثناء عودته إلى المنزل من تمرين روتيني، أدرك داميان ليلارد فجأة أنه يقف بمفرده تمامًا في محطة حافلات إيستمون مول. في البداية لم يكن هناك شيء غير عادي في ذلك المساء: شارع فورث، مدرسة أوكلاند الثانوية بالقرب من الساعة التاسعة مساءً على مدار الساعة. قد يقول شخص ما أن هذا ليس وقت الطفل، خاصة بالنسبة لتلميذ يعيش في أوكلاند، والذي يقع منزله أيضًا على بُعد مبنيين من المدرسة. ومع ذلك، بالنسبة للشباب ليلارد، كل هذا لم يكن مهمًا، لأنه كان يحب كرة السلة بجنون منذ الطفولة. ولم يكن يهتم بأن فريقه كان يتدرب لآخر مرة في الموعد المحدد في المدرسة، وينتهي في الوقت الذي ذهبت فيه الحافلات المدرسية، وكذلك المال لسيارات الأجرة. سافر داميان بشكل مستقل بعد تدريبه مع 2 تحويل.

 

بعد انتظار الحافلة لبضع دقائق، لاحظ داميان من زاوية عينه أن الشركة، التي تتحرك في الجانب الآخر من الشارع، قد غيرت اتجاهها فجأة. كان الرجال يتجهون نحوه. ومع ذلك، لم يكن لاعب كرة السلة الشاب محرجًا على الإطلاق – بعد كل شيء، كانت هذه شوارع أوكلاند، حيث كانت الشركات المشبوهة تتسكع دائمًا.

بعد بضع دقائق، هاجمت مجموعة من الرجال داميان وطالبوا بإعطاء محتويات جميع جيوبه. كما تذكر ليلارد ذلك لاحقًا، في اللحظة التي اقترب فيها اللصوص منه، تمكن من رؤيتهم جميعًا. كانوا في نفس العمر ونوع الجسم والطول، وكان هناك ثلاثة منهم. بدأ داميان في التفكير في تلك اللحظة: من الواضح أن المهاجمين لم يروا الصالة الرياضية مطلقًا، ومع اثنين منهم سيكون قادرًا بالتأكيد على اكتشاف ذلك، ومع الثالث سيخرج بشيء. ثم اقترب أحد اللصوص من نجم المستقبل “بورتلاند”، وهو بدوره يرى ماسورة مسدس أمامه.

 

اقرأ أيضا: قصة حياة دوين ويد | من الطفولة الصعبة إلى التألق العالمي

داميان لامونت أولي ليلارد الأب هو الشخصية الرئيسية لدينا اليوم، والتي سأتحدث عنها في عدة أجزاء. ولد الرياضي في 15 يوليو 1990 في ولاية كاليفورنيا لعائلة كانت سعيدة للغاية، رغم أنها ليست غنية. كان الأطفال بالتأكيد محبوبين هناك. ومع ذلك، عاش داميان مع أخيه وأخته بشكل مستقل تمامًا. كانت هذه بداية طريق لاعب كرة سلة صعب.

 

كيف يغير داميان ليلارد الأمريكيين للمحترفين

الكلمات الدلالية أوكلاهوما سيتي الدوري الاميركي للمحترفين كل النجوم بول جورج بورتلاند صينية يونغ ليبرون جيمس ستيفن كاري الدوري الاميركي للمحترفين NBA التصفيات داميان ليلارد كرة السلة

في عام 1979، قدمت الرابطة الوطنية لكرة السلة خطًا من ثلاث نقاط للسماح للاعبين ذوي المستوى المنخفض بالتأثير بشكل كبير على اللعبة. ثم بدأ كل شيء.

 

في البداية، لم تكن الرميات الثلاثية أمرًا معتادًا، ولكن اليوم أصبحت لعبة كرة السلة شبه مستحيلة بدون رميات من خارج القوس. على الرغم من القواسم المشتركة بين رميات ثلاثية، فإن أداء داميان ليلارد يبرز حتى في الدوري الاميركي للمحترفين الحديث.

لا يوجد لاعب في الدوري (نعم، ولا حتى ستيف كاري) كان فعالا في التسديدات من 9 ياردات أو أكثر مثل ليلارد. خلال موسم 2019/20، ضربت السيدة 54 مرة من أكثر من 9 أمتار. أقرب مطارد هو Tray Young، الذي ضرب 25 مرة في موسم 18/19. في المركز الثالث هو كاري مع 21 ضرب في موسم 15/16.

إذا كنت تفكر الآن في أن ليلارد قد ألقى مليون مرة، وهذا هو السبب الذي جعله يضرب أكثر من ذلك، فعندئذ لا، كانت كفاءته من أكثر من 9 أمتار تزيد قليلاً عن 41٪ الموسم الماضي. في المتوسط ​​، وصل لاعبو NBA إلى حوالي 23 ٪ من هذه المسافة.

أكثر تسديدات ليلارد إثارة من بعيد ضمنت لبول جورج وأوكلاهوما تذكرة العودة إلى التصفيات 2019. ليلارد، في عزلة، ألقى من نصف الملعب تقريبًا وصدم العالم.

 

قال بول جورج بعد المباراة إنها كانت “تسديدة سيئة” وكانت كذلك بالفعل. هذه لقطة سيئة للجميع ما عدا دام الذي رد على كلام جورج.

ومع ذلك، قرر ليلارد ممارسة التسديدات بعيدة المدى لسبب ما. في عام 2018، عندما خرج بورتلاند من التصفيات من نيو أورلينز، لم يتمكن ليلارد من العثور على تسديدته. بمجرد اقترابه من خط النقاط الثلاث، قابله عدة لاعبين في الحال.

داميان ليلارد لديه 3 أنواع من الرميات في ترسانته. إن تنوع هجمات السيدة هو الذي يعطي مثل هذه النتيجة المجنونة.

بعد إجراء.

ليلارد يراوغ ويتوقف ويرمي فقط إذا لم يكن هناك من يحرسه، ويمكن أن تكون الرمية في استراحة سريعة وفي بداية الهجوم.

لسوء الحظ، يجب رؤية هذا بشكل أقل وأقل، لأن المدافعين بدأوا ببساطة في مقابلة داميان في خط الوسط.

بعد شاشة عالية.

حتى لو قابل المدافع ليلارد، فبمجرد عبور السيدة في منتصف الطريق، يستخدم ليلارد الشاشة لخلق بعض المساحة وإطلاق

رمية العزلة المعروفة لبول جورج.

خاصة في اللحظات التي ينفد فيها الوقت، غالبًا ما يبقى ليلارد مع مدافع 1v1، وينتظر لبضع ثوان، ويشتت انتباه المدافع، ويطلق رمية من أي مكان على الإطلاق في الملعب:

رميات ليلارد ليست مجرد نقاط بارزة، ولكنها جزء أساسي من الهجمات في الدوري الاميركي للمحترفين الحديث. لطالما كان ستيف كاري وتري يونغ مستعدين لرمية طويلة، لكن التأكيد الأكثر وضوحًا لتأثير ليلارد في الدوري هو أنه حتى الملك جيمس أضاف شعارًا إلى ترسانته.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ترجم »