LOADING

Type to search

دليل التعرف على أفضل لاعبي كرة السلة المحترفين

دليل التعرف على أفضل لاعبي كرة السلة المحترفين

Share

لا تقل رياضة كرة السلة أهمية وشهرة وشعبية عن رياضة كرة القدم، فلكل منهم تاريخ عريق ذاع صيته حتى وصل جميع أرجاء العالم، فأصبحت كرة السلة رياضة عريقة محبوبة ومعشوقة يتغنى بها كل مشجع ومحب لهذه الرياضة.

لم تقتصر ممارسة رياضة كرة السلة فقط على الرجال، بل تطورت خطوة بخطوة منذ تاريخ تأسيس اللعبة إلى يومنا هذا، حيث انتشرت رياضة كرة السلة بشكل كبير جداً حتى أصبحت هناك العديد من الفرق النسائية التي تمارس هذه الرياضة بشكل رسمي، حالها كحال سائر الرياضات الأخرى.

بعد ظهور الرابطة الوطنية لكرة السلة المشهورة بـ NBA والتي تعني باللغة الإنجليزية (National Basketball Association) ظهرت دوريات وبطولات عديدة لرياضة كرة السلة، إضافة إلى كأس العالم لكرة السلة الذي يقام كل أربعة أعوام، وكان أخره كأس العالم لكرة السلة المُنعقد في دولة الصين، ومن هنا بدأ بروز أفضل اللاعبين في تاريخ هذه الرياضة العريقة؛ لنتعرف سوياً على أفضل لاعبي كرة السلة على الإطلاق:

 

مايكل جوردن  

يُصنف مايكل بأنه أفضل لاعب كرة سلة على الإطلاق محققاً أرقام قياسية خيالية، يحمل اللاعب في جعبته لقب أفضل لاعب لرياضة كرة السلة للمحرفين ست مرات، حاز على لقب أفضل مدافع في تاريخ اللعبة تسع مرات.

استطاع حصد لقب الهداف عشرة مرات، وأفضل محور ارتكاز والذي تكمن مهمته في اقتطاع الكرات أربع مرات، كما وصنف جوردن بأنه أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بخمسة مرات.

 

كريم عبد الجبار

 يعتبر اللاعب الإفريقي طويل القامة والذي يبلغ طوله أكثر من مترين وعشرة سنتيميتر واحداً من أفضل لاعبي رياضة كرة السلة للمحترفين، حيث يمتلك اللاعب في سجل أعماله أكثر من 38 ألف هدف في تاريخ مسيرته كلاعب محترف، حاز على لقب أفضل لاعب ست مرات في مسيرته الاحترافية، وفي نهاية مشواره الاحترافي تمكن كريم عبد الجبار من حجز مكان له في تشكيلة منتخب الأحلام.

 

ليبرون جيمس

 يتمتع اللاعب الأمريكي جيمس بسمعة طيبة في عالم رياضة كرة السلة، حيث يعتبر واحداً من أفضل لاعبي كرة السلة المحترفين، حاز جيمس على لقب أفضل لاعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة أربع مرات، حجز مقعد له في التشكيلة الأساسية لمنتخب الأحلام أكثر من عشرة مرات، إضافة إلى حصوله على الميدالية الذهبية لألعاب الأولمبياد في كل من عام 2008 و2012.

 

ماجيك جونسون

 اللاعب الأمريكي الحائز على لقب أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين عشرة مرات، يحمل في جعبته الميدالية الذهبية للألعاب الأولمبياد، بفضل مهاراته وجودته العالية تمكن من حجز مكان له في التشكيلة الأساسية لفريق الأحلام.

 

ويلت تشامبرلين

 اللاعب العملاق الحائز على لقب أفضل لاعب أربع مرات، حيث يمتلك رصيد من الاهداف تتراوح نسبته ما بين 40إلى 50 نقطة في المباراة، كما ويعتبر اللاعب ماجيك جونسون بأنه اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من 97 نقطة في مباراة واحدة.

 

لاري جو بيرد

اللاعب الفذ الذي يمتلك في جعبته العديد من الألقاب، إضافة إلى تحطيمه العديد من الأرقام القياسية، حيث يمتلك اللاعب الميدالية الذهبية للألعاب الأوليمبية في عام 1992، كما ودخل ضمن تشكيلة فريق الأحلام في عام 2010، يعتبر بيرد أفضل لاعب في دوري كرة السلة للمحترفين بعد حصوله على اللقب ثلاث مرات.

 

بيل راسيل

 صُنف بيل راسيل كأفضل لاعب في دوري كرة السلة للمحترفين بمعدل خمس مرات.

كما ونال لقب أفضل لاعب في العالم لكرة السلة بمعدل 12 مرة، والجدير ذكره هنا، أن بيل راسيل يعتبر واحداً من ضمن اللاعبين الذي استطاعوا تحقيق 52 مرتدة في مباراة واحدة، يتمتع اللاعب بسجل عظيم وسمعة طيبة بين عشاق ومتابعي دوري كرة السلة للمحترفين.

 

تيم دينكان

يعتبر تيم واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ رياضة كرة السلة، تمكن اللاعب من احراز لقب أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، كما تمكن اللاعب من حصد لقب أفضل مدافع في العام بمعدل ثلاث مرات، وحاز على لقب أفضل لاعب في العالم مرتين.

 

شاكيل أونيل

صُنف شاكيل أونيل بأنه أعنف لاعب في تاريخ رياضة كرة السلة، حيث يتمتع اللاعب ببنية جسمية ضخمة، رغم اعلان اعتزاله عن اللعب نهائياً العام الماضي إلا أن سجله مليء بالإنجازات، حيث يعتبر شاكيل واحداً من أفضل عشرة لاعبين في تاريخ الرياضة، ومن ناحية أخرى، حاز اللاعب على الميدالية الذهبية في الألعاب الأوليمبية في عام 1996، كما حصل على لقب الأفضل في العالم عدة مرات، وحصد مرتين لقب هداف الدوري الأمريكي.

 

حكيم عليوان

 اللاعب النيجيري الفذ، يصُنف النيجيري عليوان بأنه أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين، تمكن حكيم عليوان من ملئ سجله التهديفي مليء جعبته بالعديد من الألقاب خلال عام واحد، فضلاً عن مساهمة اللاعب في قيادة المنتخب الوطني الأمريكي لنيل الميدالية الذهبية عام 1996 في الأولمبياد.

 

إيلينا ديلي دون

 تُصنف ديلي دون بأفضل لاعب كرة سلة في العالم، حيث تم اختيارها لتلعب في (الاتحاد الوطني لكرة السلة النسائية).
تمتلك اللاعبة سجل تهديفي ممتاز فضلاً عن العديد من الألقاب التي بحوزتها ومن ضمنها الحصول على ميداليتين ذهبيتين في الألعاب الأوليمبية في صيف 2016 والألعاب الجامعية عام 2011.

رغم المنافسة الشديدة بين اللاعبين في والأداء الرائع والمذهل، أصبح من الصعب وصف لاعب بأنه الأفضل من غيره، كما أن معظم أداء اللاعبين في دوري كرة السلة للمحترفين يمتلكون أداء عالي مقارنة ببعضهم البعض.  

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ترجم »