LOADING

Type to search

كرة السلة

شيكاغو بولز في ورطة

ألقى فريق شيكاغو بولز مئات الملايين من الدولارات على لاعبين مشكوك فيهم. لفترة طويلة جدًا، لم يتألق الفريق بنجاح عصر مايكل جوردان. هذا العام، يعتزم شيكاغو بولز إثارة ضجة في المؤتمر الشرقي. كان فريق شيكاغو بولز نشيطًا للغاية في سوق الانتقالات خلال موسم العطلات. الفريق لديه بالفعل نجم رئيسي –...

اقرأ المزيد

أولمبياد طوكيو تودع ثلاثة من أساطير

قدم لويس سكولا والأخوين مارك وباو جاسول مساهمة كبيرة في تطوير كرة السلة العالمية. لا توجد أرقام بهذا الحجم في الأفق. في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، أقيمت الدور ربع النهائي من التصفيات. ثلاثة من قدامى المحاربين في كرة السلة العالمية لعبوا في وقت واحد آخر مبارياتهم على المستوى الدولي....

اقرأ المزيد

دونوفان ميتشل السوبرستار القادم

بينما يتجادل الجميع في عالم كرة السلة حول مكان جيانيس في البانثيون التابع لاتحاد كرة السلة الوطني ويضحكون على الفريق الأولمبي الأمريكي، فلنستطرد لبضع دقائق من تقديس وإلغاء قانون كريس بول وتذكر أن هناك فرق في الدوري لا تسمى “باكز” و “بلا”. حان الوقت لتكريم دونوفان ميتشل. انه يستحق ذلك....

اقرأ المزيد

تاريخ موجز لكرة السلة

في عام 1891 ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، قام المعلم الكندي الشاب ، الدكتور جيمس نايسميث ، في محاولة لتنشيط دروس الجمباز ، بإرفاق سلتين من الفاكهة بسور الشرفة واقترح رمي كرات كرة القدم فيه. اللعبة الناتجة تشبه كرة السلة الحديثة بشكل غامض. لم يكن هناك شك في المراوغة،...

اقرأ المزيد

كرة السلة: تاريخ عريق وصدى واسع

تتباين الرياضات وتتنوع في قوانينها وعدد لاعبيها ومشجعيها حول العالم، فلكل رياضة أسلوب يختلف عن غيرها من الرياضات الأخرى، وقواعد وقوانين خاصة تحكمها. كرة السلة اللعبة الرياضية التي الأكثر شهرة وعراقة في تاريخ الرياضات، حيث تحتل رياضة كرة السلة المرتبة الثانية بعد رياضة كرة القدم، حيث تنتشر رياضة كرة السلة...

اقرأ المزيد

 لقب اللاعب الأكثر قيمة في إن بي إيه

تقترب بطولة الدوري الاميركي للمحترفين العادية من نهايتها، وسرعان ما سيحدد ممثلو وسائل الإعلام الرياضية في الولايات المتحدة وكندا مصير الجائزة الفردية الرئيسية للاتحاد – لقب اللاعب الأكثر قيمة. يتبقى للفرق من 9 إلى 11 مباراة (اعتمادًا على التقويم الخاص بنادي معين)، لذلك يقوم الصحفيون بالفعل بحساب المخططات بالكامل. وفقًا...

اقرأ المزيد

يتعرض ليكرز للضرب ببراعة من قبل المنافسين

تحول اليوم الأخير قبل إغلاق فترة الانتقالات في الدوري الاميركي للمحترفين إلى جنون. كانت جميع الفرق تقريبًا على استعداد للتخلي عن أحد لاعبيها من أجل تحقيق الفوائد. كان البعض يسترشد بأهداف رياضية بحتة وأرادوا التعزيز قبل التصفيات، بينما كان آخرون يغيرون مخططاتهم الماكرة، محاولين توفير المال عند دفع ضرائب الرفاهية...

اقرأ المزيد

“جنوم وقزم”. القصة المذهلة لأقصر فائز في مسابقة NBA dunk

  أنتوني جيروم ويب، المعروف باسم Spud Webb، هو الفائز الأقصر في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين. فاز النجم الذي يبلغ طوله 170 سم بمسابقة الرماية الأولى في عام 1986، مما أدهش عالم كرة السلة. وُلد ويب لعائلة فقيرة وأراد أن يندمج مع الناس بمساعدة كرة السلة. كان الرجل دائمًا أقل...

اقرأ المزيد

2019-20 جوائز فانتازي كرة السلة لموسم: هل هاردن هو الأفضل على الإطلاق؟!

هل تعرف المثل الشعبي الذي يقول: “سُحِّب البُساط من تحت أقدامه” هذا بالضبط ما حدث لمُشجعي رياضة كرة السلة حينما كانوا يتابعون أخبار الفانتازي، فالقدر تحكم بهذا الموسم بشكلٍ دراماتيكي وتم إلغاء المباريات نتيجة لانتشار جائحة كورونا وتوقفت الأنشطة الرياضية على مستوى العالم! ومع ذلك، فقد حصل اللاعبين على بعض...

اقرأ المزيد
NBA

نتائج منافسات دوري كرة السلة الأمريكي

حسم كيري إيرفينغ يوم حافل بالمنافسات باحراز 23 نقطة و10 هجمات مُرتدة وست تمريرات حاسمة مساء الجمعة حيث فاز بوسطن سيلتيكس بنتيجة 113-99 على نيويورك نيكس الذي واصل نزيف الخسارة للمباراة الـ 13 على أرضه خلال هذا الموسم. وعاد اللاعب كيري إيرفينغ من إصابة أبعدته عن المبارتيْن السابقتيْن ليُساعد سيلتيكس...

اقرأ المزيد
ترجم »