LOADING

Type to search

نتائج منافسات دوري كرة السلة الأمريكي

Share

مباراة كرة السلة حسم كيري إيرفينغ يوم حافل بالمنافسات باحراز 23 نقطة و10 هجمات مُرتدة وست تمريرات حاسمة مساء الجمعة حيث فاز بوسطن سيلتيكس بنتيجة 113-99 على نيويورك نيكس الذي واصل نزيف الخسارة للمباراة الـ 13 على أرضه خلال هذا الموسم.

وعاد اللاعب كيري إيرفينغ من إصابة أبعدته عن المبارتيْن السابقتيْن ليُساعد سيلتيكس على الفوز للمرة الثامنة في تسع مباريات خاضها الفريق حتى الآن.

كان الجمهور يهتف لكيري إيرفينغ قائلًا “نريد كيري” وبالفعل جاء كيري ليُسجل 9 نقاط من أصل 20 ووصل إلى ضِعف عدد المُرتدات للمرة الثانية.

على صعيدٍ آخر، فكان نيويورك نيكس قد حطم الرقم القياسي لأطول سلسلة خسارة على أرضه منذ موسم 2014-2015 تحت قيادة المدرب ديريك فيشر والرئيس السابق فيل جاكسون. كما خسر نيويورك نيكس المباراة الثانية عشرة على التوالي لهذا الموسم منذ أن فازت على ليكرز في 4 يناير.

ناجتس تفوز على الروكتس بنتيجة 136/ 122

سجل مالك بيسلي 35 نقطة، فيما سجل نيكولا جوكيتش 31 نقطة و13 متابعة وتسع تمريرات، ليُحققا للناجتس الفوز على الروكتس بنتيجة 136/ 122.

فيما أحرز هاردن 30 نقطة وهو رقم أقل بكثير من الأرقام التي أعتاد على تسجيلها على مدار المباريات الـ 25 الأخيرة وهو ما تسبب في خسارة الروكتس للمُباراة.

أظهر توري كريج أعلى مستوى له مع الدنفر بتسجيل 22 نقطة ليُنهي سلسلة خسارة الناجتس أمام الروكتس في التسع مواجهات الأخيرة التي جمعتهما، حيث فاز الناجتس آخر مرة على هيوستن روكتس في 14 ديسمبر 2015

.

ثاندر يفوز على هيت بنتيجة 118/ 102

تغلب سيتي ثاندر على ميامي هيت بنتيجة ساحقة 118/ 102، وشهدت هذه المباراة أداءً لافتًا من جانب اللاعب بول جورج الذي استطاع أن يُسجل 43 نقطة واستحوذ على 7 كُرات مُرتدة وقام بـ 5 تمريرات حاسمة! وتمكّن لاعب الثاندر البديل دينيس شرودر من احراز 28 نقطة خلال 29 دقيقة فقط.

فيما سجل كيلي اولينيك 21 نقطة لصالح ميامي هيت، واحرز زميله جوش ريتشاردسون 18 نقطة، فيما حصل حسن وايتسايد على 12 نقطة و 16 كرة مرتدة. ومن الجدير بالذكر أن هذه المباراة هي السابعة التي يفوز بها الثاندر والسادسة على التوالي في تاريخ منافساته مع ميامي هيت.

يوتا جاز يفوز على هوكس بنتيجة 128/ 112

سجل لاعب يوتا جاز رودي جوبرت 25 نقطة وقام بـ 13 كرة مرتدة ليفوز يوتا على أتلانتا في سولت ليك سيتي.

أظهر جوبرت تألقًا لافتًا وسجل أهدافًا من كل النقاط السبع في الملعب بعد أن تم تجاهله في قائمة أفضل فريق في الدوري الأمريكي لكرة السلة (All-Star) في 17 فبراير الماضي.

فيما سجل ريكي روبيو 22 نقطة وقام بـ 11 تمريرة حاسمة، وأحرز جو إنجليس 19 نقطة ليفوز يوتا جاز للمرة العاشرة في آخر 12 مباراة. وسجل تراي يونج 28 نقطة وتسع تمريرات للهوكس.

لاعب كرة السلة

هورنتس يفوز على جريزليس بنتيجة 100/ 92

تمكن هورنتس من هزيمة غريزليس بفارق 15-2 في الدقائق الخمس الأخيرة بعد أن كان مُتاخرًا بنتيجة 90-85 وكان الوقت المُتبقي هو 4:38 دقيقة فقط. وتُضاف هذه الخسارة إلى سلسلة الهزائم التي تلقاها جريزليس حيث خسر 11 مرة من آخر 12 مواجهة و17 في آخر 19.

قاد كيمبا ووكر قائمة هدافي الهورنتس برصيد 23 نقطة، وسجل مالك مونك 20 نقطة، بما في ذلك النقاط العشرة التي تم تسجيلها على التوالي في الربع الأخير.

هل ينتقل كريس بول إلى الروكتس؟

اعتقد الخبراء والنُقاد الرياضيون أن فريق هيوستن روكتس سوف يسعى إلى التخلص من اللاعبين الذين يتقاضون رواتب عالية ليبني فريقًا جديدًا من الشباب الموهوبين الذين يتقاضون رواتب أقل ليتمكن من تسديد الديون والضرائب المُتراكمة خاصةً بعد فشله في التواجد في البلاي أوف لهذا الموسم. لكنه مع ذلك يبحث إمكانية التعاقد مع اللاعب كريس بول الذي يصل عمره إلى 35 عامًا وقيمة هذه الصفقة ستكون 125 مليون دولار!

على صعيدٍ آخر، فإن الروكتس يبحث ضم لاعب أوكلاهوما سيتي المُتميز راسل وستبروك الذي تسعى ثلاث أندية أخرى إلى ضمه وهي ممفيس غريزليس وميامي هيت وأورلاندو ماجيك. لكن من الجدير بالذكر أن مُعدل احتفاظ راسل وستبروك للكرة هو 22 ثانية من أصل 24 ثانية وهو مُعدَّل يقترب من جيمس هاردن الذي يحتفظ بالكرة 22 ثانية من أصل 24! وهو ما يطرح علينا السؤال التالي؛ هل سيتم تمرير ومُشاركة الكرة بين اللاعبيْن إذا انضم وستبروك إلى صفوف الروكتس أم ستحدث الكثير من النزاعات والمشاكل بين الفريق؟!

الخلاصة

في وقت سابق كانت كرة السلة مُقتصرة على دوري كرة السلة الأمريكي فقط، أما الآن فقد أصبحت رياضة عالمية وشعبيّة وتحتوي كافة المدارس والنوادي على ملاعب لكرة السلة. قد تكون معايير اللعبة ومقاييسها من تحديد أطوال اللاعبين وبنيتهم الجسدية وقوتهم البدنية عائقًا أمام انتشارها وزيادة شعبيتها حول العالم خاصةً وأن كرة القدم – منافستها الرئيسية – لا تضع نفس المعايير وتألق فيها الكثير من اللاعبين ذوي الأطوال القصيرة مثل ليونيل ميسي الذي يصل طوله إلى 1.7 مترًا فقط! لكن كرة السلة تشترك في هذه الخصائص مع الرياضات الأخرى مثل السباحة والعدو والملاكمة وكرة القدم الأمريكية وغيرها من الرياضات!

Tags:

You Might also Like

ترجم »