LOADING

Type to search

أعظم 7 لاعبي كرة سلة

أعظم 7 لاعبي كرة سلة

Share

الدوري الاميركي للمحترفين لديه تاريخ غني يعود إلى ما يقرب من 68 عامًا، مليء بالمنظمات واللاعبين. خلال ذلك الوقت، رأينا نصيبنا العادل من العظماء يأتون ويذهبون، ولكن أي اللاعبين في تاريخ اللعبة يبرزون فوق البقية؟ لتقرير ذلك، سننظر في معايير مختلفة بما في ذلك الإحصاءات ونجاح الفريق والأوسمة الفردية. 
 

Hakeem Olajuwon.7

الجوائز:

2 عناوين الدوري الاميركي للمحترفين

2 أفضل لاعب في النهائيات

1 أفضل لاعب في الموسم العادي

 

يعتبر في الغالب الرجل الكبير الأكثر مهارة في تاريخ اللعبة، كانت هيمنة حكيم عليوان على الداخل شيئًا من الجمال. لقد أساء معاملة العديد من المدافعين بعلامته التجارية “دريم شيك”. لعبة Olajuwon مشهورة جدًا لدرجة أن النجوم مثل كوبي براينت وليبرون جيمس ودوايت هوارد سعوا لتحسين لعبتهم تحت وصايته. 

وبغض النظر عن الهجوم، كان Olajuwon أحد أعظم المدافعين في اللعبة، كما يتضح جزئيًا من خلال معدل 3.3 كتلة لكل لعبة. 

قاد “الحلم” فريق هيوستن روكتس الموهوب بشكل هامشي إلى بطولات الدوري الاميركي للمحترفين متتالية، وفاز بنهائيين أفضل لاعب في النهائيات وأفضل لاعب في الموسم العادي. وهو اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم العادي، وأفضل لاعب في النهائيات وأفضل لاعب في العام في نفس الموسم (1994).

 

6. ويلت تشامبرلين

الجوائز:

2 لقب الدوري الاميركي للمحترفين

1 أفضل لاعب في النهائيات

4 أفضل لاعب في الموسم العادي

 

ويلت تشامبرلين هو السبب في أنني قلت إن شاك كان “من المحتمل” اللاعب الأكثر سيطرة على الإطلاق. إن هيمنة تشامبرلين معترف بها على نطاق واسع، ومع مرور الوقت يبدو أكثر فأكثر كشخصية أسطورية. في الموسم العادي 1961-1962، كان متوسطه 50.4 نقطة و 25.7 ريباوند. ببساطة غير واقعي. 

لو حقق ويلت المزيد في فترة ما بعد الموسم، لكان أقرب إلى رقم 1. يبدو من الجنون أن تتوقع المزيد من لاعب يبلغ متوسطه 22 و 25 عامًا، لكن هذا ما يحدث عندما تكون المسيطر.


5. لاري بيرد

الجوائز:

3 ألقاب في الدوري الاميركي للمحترفين

2 أفضل لاعب في النهائيات

3 أفضل لاعب في الموسم العادي

 

قدم ديريك روز تقييمًا مناسبًا إلى حد ما لـ لاري بيرد في مقابلة مع Rappler Sports مؤخرًا. لم يكن بيرد أبدًا هو اللاعب الأكثر رياضية في الملعب، لكنه كان دائمًا مسيطرًا. أيا كان ما يفتقر إليه في الرياضة، فقد عوضه بذكائه في كرة السلة، والمهارات العظيمة – بما في ذلك تلك القفزة القاتلة – والقدرة التنافسية الشرسة.

قاد بيرد فريق بوسطن سلتكس إلى ثلاث بطولات الدوري الاميركي للمحترفين، حيث قام بتجميع ثلاثة أفضل لاعب في الموسم العادي و 2 أفضل لاعب في النهائيات على طول الطريق. تم اختيار “لاري ليجند” لعشرة فرق من الدوري الاميركي للمحترفين وثلاثة فرق دفاعية في مسيرته التي استمرت 13 عامًا.

 

4. كريم عبد الجبار

الجوائز:

6 ألقاب في الدوري الاميركي للمحترفين

2 أفضل لاعب في النهائيات

6 أفضل لاعب في الموسم العادي

 

قبل دنكان كان هناك كريم عبد الجبار من حيث التناسق. قدرته على الحفاظ على مثل هذه المعدلات أثناء التنافس لمدة 20 مواسم هي ببساطة شهادة على عظمته. 

فيما يلي ملخص لأكبر مآثر كريم: أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين، معظم جوائز أفضل لاعب في الموسم العادي (ستة)، 15 اختيارًا من All-NBA، 11 اختيارًا من All-Defense، 19 ظهورًا كل النجوم.


3. ماجيك جونسون

الجوائز:

5 ألقاب الدوري الاميركي للمحترفين

3 أفضل لاعب في النهائيات،

3 أفضل لاعب في الموسم العادي

 

بدأ ماجيك جونسون حياته المهنية بعظمة ولم ينظر إلى الوراء أبدًا. فاز بجائزة أفضل لاعب في النهائيات كمبتدئ عندما بدأ مركزًا مشهورًا بدلاً من كريم عبد الجبار المصاب في المباراة السادسة من نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين عام 1980. كانت النهائيات بمثابة منزل ثانٍ لماجيك وشوتايم لوس أنجلوس ليكرز، حيث قاموا بتسع رحلات خلال مسيرته اللامعة. 

استخدم حارس النقاط 6’9 “إطاره الكبير لتمزيق الدفاعات بدقة. احتل ماجيك 12.3 تمريرة حاسمة المرتبة الأولى على الإطلاق في التصفيات. في مسيرته التي استمرت 14 عامًا، جمع 10 اختيارات في الدوري الاميركي للمحترفين.

2. بيل راسل

الجوائز:

11 عنوان الدوري الاميركي للمحترفين

5 أفضل لاعب في الموسم العادي

أعظم مدافع في تاريخ اللعبة قاد فريق بوسطن سلتكس إلى رقم قياسي في 11 بطولة NBA.

بيل راسل حالة مثيرة للاهتمام، حيث لا تظهر إحصائياته الهجومية، لكن تأثيره تجاوز الأرقام بكثير. يمكن أن يسيطر راسل على اللعبة بشكل دفاعي. ومع ذلك، فإن متوسطاته المهنية ليست شيئًا لاستنشاقه، وإذا تم احتساب / جائزة أفضل لاعب في الكتل والنهائيات طوال حياته المهنية، لكان قد فاز بالكثير منها.

راسل هو الفائز الأكبر في كل الألعاب الرياضية. قد يكون عدد بطولاته الـ 11 هو الرقم القياسي الأكثر أمانًا في لعبة NBA.



1. مايكل جوردان

الجوائز:

6 عناوين الدوري الاميركي للمحترفين

6 أفضل لاعب في النهائيات

5 أفضل لاعب في الموسم العادي

يُعرف مايكل جوردان على نطاق واسع بأنه أعظم لاعب في اللعبة – ولسبب وجيه.

أنجز مايكل جوردان كل ما هو ممكن في اللعبة، وتراكم على الإحصائيات والجوائز. في أكبر مرحلة في اللعبة – نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين – حصل جوردان على 6 لاعبين مقابل 6، كما تفوق على Finals MVP في ظهوره.

سيطر أسطورة شيكاغو بولز على كلا جانبي الكرة، حيث جمعت 11 اختيارًا لكل الدوري الأمريكي للمحترفين، وتسعة اختيارات لفريق All-Defensive First و 10 ألقاب للتسجيل.

هناك الكثير من الأدلة التي تدعم وضع مايكل جوردان في GOAT، ومع ذلك، فقد يكون أعظم إنجاز له على الإطلاق قبل أن يفوز بلقب الدوري الاميركي للمحترفين. في موسم 1988، فاز بجائزة MVP، أفضل لاعب دفاعي للعام ولقب التهديف في الدوري الاميركي للمحترفين. ذهب موسم 88 المجنون على النحو التالي: 35 نقطة من تسديد 53٪، 5.5 كرات مرتدة، 5.9 تمريرات، 3.2 سرقات، 1.6 كتل. 

نعم، مايكل جوردان هو الأعظم.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ترجم »