LOADING

Type to search

سيرة كوبي بين بريان

سيرة كوبي بين بريان

Share

سيرة كوبي براينت

كوبي براينت هو لاعب كرة سلة متميز في عصرنا يُلقب بـ “بلاك مامبا” والذي لعب كحارس مهاجم لفريق لوس أنجلوس ليكرز. رجل أعمال مالك العلامة التجارية K.O.B.E.

الطفولة والشباب

كوبي براينت لاعب كرة سلة وراثي. بالإضافة إلى الخصائص الجسدية الممتازة والموهبة الرائعة في اللعبة فقد منحته الطبيعة أيضًا وراثة جيدة. والد كوبي جو براينت لعب أيضًا كرة سلة احترافية وكان عضوًا في الدوري الاميركي للمحترفين ولعب مع فرق أمريكية ولعب عدد من الأندية الإيطالية. جيلي بين (لقب جو براينت) لديها 606 لعبة في الرابطة بمتوسط ​​نقاط 8.7 لكل لعبة. والدة الموهبة الشابة باميلا كوكس هي أخت لاعبة كرة السلة المحترفة تشوبي كوكس.

ولد براينت في فيلادلفيا في 2 أغسطس 1978. علامة زودياك كوبي هي الأسد. بدأ يلعب كرة السلة بجدية في الخارج. الحقيقة هي أنه عندما كان الصبي يبلغ من العمر ست سنوات انتقلت عائلته مؤقتًا إلى إيطاليا حيث واصل والد الأسرة مسيرته الرياضية. لذلك ذهب الصبي إلى المدرسة في إيطاليا وكان عليه أن يتعلم الإيطالية وفي نفس الوقت الإسبانية.

كوبي براينت

في أوروبا كان براينت مغرمًا بكرة السلة التي بدأ والده بتعليمها في سن الثالثة وكرة القدم. في مقابلات لاحقة اعترف الرياضي أكثر من مرة أنه إذا بقي في إيطاليا لكان بإمكانه أن يفضل مسيرته الكروية. من بين نجوم كرة القدم قام كوبي بتسمية فرانك ريكارد ورونالدينيو وكان دائمًا يدعم نادي ميلان.

في عام 1991 أنهى والد الأسرة مسيرته كلاعب محترف وعاد إلى الولايات المتحدة مع عائلته حيث تولى التدريب. كمدرب كرة سلة موهوب كرس جو الكثير من الوقت لابنه الذي أظهر نفسه بالفعل على أنه لاعب كرة سلة واعد.

تدرب كوبي يوميًا حيث أظهر إرادة الصبي غير المألوفة للفوز والاجتهاد. أثرت جهود الأب المحترف وسمات شخصية  لبراينت الذي أثبت أنه شخص مثالي متحمس: كان عليه أن يصبح الأفضل وأن يحافظ على هذه المكانة بأي وسيلة.

بحلول هذا الوقت انتقل براينت إلى مدرسة أخرى أعلى – ميريون السفلى. في المدرسة تم رصده بسرعة من قبل الكشافة الذين يجندون لاعبين موهوبين لفريق كرة السلة المحلي. في فريق المدرسة ظهرت موهبة لاعب كرة السلة الشاب بشكل كامل.

ساعات من التدريب في غضون أربع سنوات وبفضل كوبي براينت تحول فريق مدرسة ميريون الثانوية من سيئ إلى الأفضل في الولاية. علاوة على ذلك نجح كوبي نفسه في تحقيق النجاح: فقد سجل الشاب 2883 نقطة وأصبح اللاعب الأكثر إنتاجية بين فرق المدارس في تاريخ الولاية وحصل على لقب أفضل لاعب كرة سلة مدرسي في أمريكا. في الفريق الأول لعب اللاعب تحت الرقمين “24” و “33”. منذ تلك اللحظة انطلقت مسيرة براينت في كرة السلة بشكل حاد ولم يندم اللاعب أبدًا على رغبته في ربط حياته بالرياضات الاحترافية.

حصول كوبي براينت على مهنة في الرياضة

في السيرة الرياضية لـ “بلاك مامبا” كان هناك العديد من الصعود ولكن لم يكن هناك سقوط واحد (باستثناء الإصابات العديدة). أفضل لحظات المباريات التي شارك فيها وفي الواقع في كل مرة قاد فريقه الأصلي إلى النصر ستبقى إلى الأبد في ذاكرة المشجعين والملايين من المشجعين. لقد درس لاعبو كرة السلة الشباب هذه الحلقات لمدة عشرين عامًا تقريبًا. عشرين عامًا هي حقبة رياضي لقد تركوا كرة السلة قبل ذلك بكثير لكن كوبي استمر حتى النهاية.

بدأت اللعبة الكبيرة بترشيحه الخاص لمشروع الدوري الاميركي للمحترفين في المدرسة الثانوية. أصبح كوبي براينت أول لاعب كرة سلة محترف في العالم ينضم إلى الاتحاد في هذه السن المبكرة. تم اختياره من قبل شارلوت هورنتس في المركز 13 في الجولة الأولى.

تم الكشف لاحقًا أن هورنتس فعل ذلك من خلال ترتيب مسبق مع لوس أنجلوس ليكرز (الذي كان كوبي يتجذر عندما كان طفلاً) من أجل تبادل لاعب آخر. أثبت كوبي براينت أنه مدافع مهاجم لامع وكانت شارلوت هورنتس في حاجة ماسة إلى مركز.كوبي  

لقد حدث أنه في ليكرز لعب براينت جنبًا إلى جنب مع لاعب كرة سلة مشهور آخر حامل ألقاب متعددة شاكيل أونيل. معًا جلبوا فريقهم ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الاميركي للمحترفين من 2000 إلى 2002. لسوء الحظ كان كلا اللاعبين قائدين بالفطرة وعلى هذا الأساس بدأ عداء صريح بينهما. لم يرغب أونيل في التخلي عن مكان رمز انتصار الفريق ولم يستطع “بلاك مامبا” تحمل دور ثانوي. نتيجة لذلك فاز الشباب: انتقل شاكيل إلى ميامي هيت في عام 2004 وأصبح كوبي النجم الرئيسي لفريق ليكرز.

في الفريق تم تكليف كوبي بالرقم الثامن ولكن في عام 2006 تم إصدار الرقم 24 والذي أخذه لاعب كرة السلة لنفسه في ذكرى مشاركته في فريق المدرسة. بعد نهاية مسيرة الرياضي تم سحب هذين الرقمين في الفريق من التداول.

وفقًا للاعب كرة السلة فقد أتقن أسلوب الرمي مع الانحراف تمامًا ودرس حركة الفهد على الفيديو أثناء الصيد. لاحظ المحترفون أيضًا أسلوب الرمي العمودي الدقيق لكوبي براينت بالإضافة إلى وضع اليد “T” واستخدام السبابة في وسط الكرة. تساعد هذه الفروق الدقيقة اللاعب في التحكم في الرمية على جميع المستويات.

سمحت الموهبة وقوة الإرادة لبلاك مامبا بالقيام بواحدة من أكثر المهن ذكاءً في الرياضات الاحترافية. إنه يعتبر بحق اللاعب الأكثر إنتاجية ويقارن بمايكل جوردان الذي سعى كوبي دائمًا إلى تحقيقه. بالمناسبة جوردان نفسه اعترف أنه إذا كان بإمكان أي شخص المقارنة معه فعندئذ فقط كوبي براينت.

كما تمت مقارنة نجم كرة سلة آخر كوبي براينت مع ليبرون جيمس من الدوري الاميركي للمحترفين كليفلاند كافالييرز. استخدم لاعبي كرة السلة أساليب لعب مختلفة لكن كلاهما حقق أهدافهما بشكل جيد.

في 2005-2007 أصبح كوبي أفضل قناص في البطولة في موسمي 2008/2009 و 2009/2010 – اللاعب الأكثر إنتاجية في الدوري الاميركي للمحترفين واللاعب الأكثر قيمة في تاريخ ليكرز. تشمل إنجازات براينت سجلات الأداء السنوية التي أكسبته أصغر عضو في فريق كرة السلة لتجميع الحد الأقصى من النقاط.

كوبي بين براينت من بين أفضل 10 لاعبين في الدوري الاميركي للمحترفين إلى جانب زميله السابق شاكيل أونيل. تقاعد الأخير في عام 2011 عندما كان براينت الرائد في قائمة أفضل القناصين من بين لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين الحاليين. كان وزنه في ذلك الوقت 96 كجم وارتفاعه 198 سم.

في فبراير 2012 خسر ليكرز في المباراة ضد فيلادلفيا 76 لكن كوبي سجل مرة أخرى عددًا قياسيًا من النقاط وفاز على شاكيل أونيل وفي مارس 2013 تجاوز مركز ويلت تشامبرلين في عدد نقاط التسجيل. تكريما للاعب NBA الشهير تم إنتاج الفيلم الوثائقي Kobe Bryant’s Muse في عام 2015.

لعب كوبي براينت آخر مباراة له في أبريل 2016 عندما فاز مواطنه ليكرز على يوتا في البطولة التالية. تم التقاط صورة رياضي مبتسم يبلغ من العمر 37 عامًا في الصورة لحظة وداعًا: “مامبا سترحل”.

لم يكن هذا القرار سهلاً على البطل لكنه ترك الفائز. فقط أعضاء النادي والعديد من المعالجين بالتدليك وأخصائيي تقويم العمود الفقري والأطباء وغيرهم من الموظفين يعرفون تكلفة ظهور براينت في الملعب ويثبت مرة أخرى أنه الأفضل بين أفضل اللاعبين وهو صاحب الرقم القياسي الذي حطم أرقامه القياسية. العديد من الإصابات والتقدم في العمر شعروا بأنفسهم وحقيقة أن براينت قدم دائمًا أفضل ما لديه كما في شبابه تنسب إليه الفضل. مهما كان الأمر فقد ذهب الرياضي في إجازة في ذروة الشهرة بعد أن حقق حلم الطفولة.

كوبي براينت

وفاته

في 26 يناير 2020 ، انتشرت أخبار مروعة حول العالم – توفي كوبي براينت في حادث تحطم مروحية خاصة. على متن الطائرة مع لاعب كرة السلة الشهير كانت ابنته، جيانا البالغة من العمر 13 عامًا، والعديد من الأشخاص الآخرين.

لم يتم الإعلان عن سبب الحادث. وأفاد شهود عيان أن محرك المروحية توقف أثناء الرحلة.

الألقاب الحاصل عليها كوبي براينت

اللاعب الأكثر دقة (بعدد النقاط الثلاث في المباراة)؛

أصغر نجم مبتدئ كل النجوم و All-Defensive Star ، في التشكيلة الأساسية في اللعبة وفي لعبة All-Star؛

أصغر لاعب برصيد 24000 و 25000 و 27000 و 28000 و 29000 و 30.000 نقطة (تجاوزه لاحقًا ليبرون جيمس بمستوى 10000 و 15000 و 20000 و 23000 نقطة)؛

خامس لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين يحطم الرقم القياسي البالغ 30000 نقطة؛

أكبر لاعب مع 60 نقطة في المباراة الواحدة.

الجوائز

2007 – الميدالية الذهبية في البطولة الأمريكية في لاس فيغاس

2008 – الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين

2012 – الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ترجم »